فريق الصقور السعودية يعود إلى أرض الوطن بعد رحلة أوروبية ناجحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عاد فريق القوات الجوية الملكية السعودية فريق الصقور السعودية أمس الأول لمقره بقاعدة الملك فيصل الجوية بمنطقة تبوك بعد أن شارك وبنجاح في عدة معارض جوية عالمية في كل من النمسا وبلجيكا وبريطانيا بواقع ثلاثة عروض في كل دولة ، وقد استمرت الرحلة مدة أربعة وعشرين يوما قطع الفريق خلالها مايزيد عن 6000 ميل. وقد تخلل الرحلة عدة وقفات في كل من مصر واليونان وايطاليا والنمسا وبلجيكا وبريطانيا وفرنسا إما للتزود بالوقود أو المبيت أو لإدارة العروض الجوية.

وقال قائد فريق الصقور المقدم الطيار عبدالله بن محمد الغامدي إن المشاركة كانت بعدد 8 طائرات تابعه للفريق من نوع هوك -65 ويساندها طائرتا نقل سي – 130 وقد مثل منسوبو الفريق من أطقم فنية وجوية المملكة خير تمثيل في معارض ذات سمعة ومكانة عالمية واثبتوا أن أبناء هذا الوطن المعطاء بما وفرته لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله من إمكانات ، وصلوا إلى المحافل العالمية ورفع اسم وعلم المملكة عالياً وأنهم لا يقلون شأناً ولا مقدرة عن غيرهم رغم حداثة فريق الصقور السعودية إذا ماقورن بفرق عروض أجنبية أخرى تحتفل بعامها الخامس والأربعين.

وقدم الغامدي التهنئة للوطن بهؤلاء الأبطال مشيراً أن ما لاقاه فريق الصقور من حفاوة استقبال وكرم ضيافة من الدول المستضيفة إنما هو دليل على مكانة وأهمية المملكة على الخريطة العالمية. مضيفاً أنه في كل مرة نؤدي فيها عرضا جويا وبعد الهبوط نلمس الإعجاب والاحترام الذي لاقته عروض الصقور السعودية لدى الجماهير الاوروبية خاصة وانهم اناس تعودوا على رؤية العروض الجوية نظراً لاقامة مثل هذه المعارض لديهم كل سنة وهم يعرفون جيداً ماذا يعني اتقان هذا الفن من الطيران .

يذكر أن فريق الصقور السعودية غادر ارض المملكة يوم الأحد الموافق 24 من رجب 1432 هـ في جولته الأوروبية والمشاركة في عدد من المعارض الدولية.
بواسطة : Saudi Hawks
 0  0  889
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 11:30 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.