فريق “الصقور السعودية” يُحلق في سماء السودان في أول مناورات عسكرية بين البلدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

 بحضور الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان، اختتمت في قاعدة الشهيد الفريق طيار عوض خلف الله الجوية بمدينة مروي بجمهورية السودان، مناورات التمرين الجوي السعودي السوداني المشترك ( الدرع الأزرق ١ )  والتي استمرت من ٣٠ مارس ٢٠١٧ الى ١٢ ابريل بين القوات الجوية الملكية السعودية و القوات الجوية السودانية، بحضور قائد القوات الجوية المليكة السعودية المكلف اللواء طيار ركن محمد بن صالح العتيبي و سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم الأستاذ علي بن حسن جعفر وعدد من كبار القوات الجوية الملكية السعودية وعدد من كبار الشخضيات في جمهورية السودان.

وقدم فريق الصقور السعودية عرضا جوياً في ختام فعاليات التمرين ( الدرع الأزرق ١ ) حيث أثنى الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير بما شاهدة من اتقان و احتراف و دقة في تنفيذ العروض الجوية التي قدمها فريق الصقور السعودية.

بعد ذلك توجه الفريق  إلى العاصمة الخرطوم حيث  نفذ فريق الصقور السعودية عروضا جوية على مدى يومين فى العاصمة السودانية الخرطوم في منتزة الساحة الخضراء ، وقال رئيس أركان القوة الجوية السودانية بالنيابة اللواء طيار ركن صلاح الدين عبد الخالق، إن " عروض صقور السعودية نُفِّذت بمستوى عالمي يمتاز بالكفاءة العالية ".

بعد ذلك توجه الفريق إلى مدينة بورتسودان حيث رسمت طائرات “الصقور السعودية ” خلال عرضها العسكري الجوي، لوحة فنية تحت سماء حاضرة ولاية البحر الأحمر مدينة بورتسودان. واشتمل العرض على تشكيلات جماعية وفردية.

 

 

 

بواسطة : Saudi Hawks
 0  0  73
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:40 مساءً السبت 21 أكتوبر 2017.