مشاركة فريق الصقور السعودية في تونس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

شارك فريق الصقور السعودية  بعروض جوية في الدورة الثانية للمعرض الدولي لصناعة الطيران والدفاع بمطار النفيضة الحمامات الدولي بتونس. وقدمت القوات الجوية الملكية السعودية ممثلة في فريق الصقور السعودية خلال حفل افتتاح المعرض استعراضًا جويًا لطائرات عسكرية، رسموا من خلاله مشاهد مميزة باللونين الأخضر والأبيض المميزين لعلم المملكة مع مشاهد أخرى بألوان علم المملكة وعلم تونس باللونين الأبيض والأحمر، إضافة إلى استعراض لمشاهد مختلفة قدمتها سبع طائرات للفريق من نوع هوك. وبدأت فعاليات الدورة الثانية من المعرض الدولي لصناعة الطيران والدفاع IADE بمطار النفيضة الحمامات الدولي التونسي أمس، تحت رعاية الرئيس التونسي قيس سعيد وبمشاركة وزارة الدفاع والداخلية والنقل والسياحة والخارجية والصناعة والتجارة وديوان الطيران المدني والمطارات والإدارة العامة للطيران المدني. ويتضمن برنامج المعرض عددًا من اللقاءات والاجتماعات والعروض الجوية ليتمكن المهتمون من التعرف على كل التطورات والمستجدات الحاصلة في هذا القطاع، وتشارك المملكة في هذا المعرض الدولي بوفد يترأسه نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية اللواء الطيار الركن طلال بن سليمان الغامدي، كما حضر الافتتاح كل من وزراء الدفاع التونسي والنقل والتشغيل، وسفير المملكة بتونس د. عبدالعزيز بن علي الصقر، وممثلو الهيئات الدبلوماسية في تونس.

وأكد رئيس وفد المملكة نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن مشاركة وزارة الدفاع السعودية في المعرض الدولي لصناعة الطيران والدفاع في تونس الشقيقة في دورته الثانية جاء بتوجيه من سمو وزير الدفاع تلبية لدعوة الأشقاء في تونس، مشيرًا إلى أن فريق الاستعراض الجوي للصقور السعودية شارك بعروض جوية على هامش المعرض عكست ما وصل إليه الطيار السعودي من كفاءة واقتدار بفضل الله تعالى في ظل ما توليه قيادتنا الرشيدة من دعم واهتمام لكافة قواتنا العسكرية.

وختم كلمته بتوجيه الشكر لجميع القائمين على هذا المعرض، مشيدًا بحسن الضيافة والتنظيم ومتمنيًا لتونس دوام التوفيق والسداد والرخاء والازدهار.

 

 

 

 

بواسطة : Saudi Hawks
 0  0  502
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 09:46 مساءً الأربعاء 1 مايو 2024.