شعار المملكة يدخل "الصقور السعودية" موسوعة جينيس الصقور السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلن قائد فريق الصقور السعودية المقدم الطيار عبد الله الغامدي دخول الصقور السعودية لموسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، تتويجاً لتوجيهات ودعم نائب الملك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
وأكد الغامدي أمس أنه بعد قرابة عامين من المداولات بين الصقور السعودية والمسؤولين في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية،تمت الموافقة النهائية على دخول الصقور السعودية للموسوعة كأول فريق عروض جوية يرسم أكبر شعار "largest sky drawing" وهو ما يطلق عليه الصقور أثناء عروضهم اسم حركة "الشعار" أي السيفين والنخلة وهو يعبر عن شعار المملكة وشعار الفريق الذي يتشرف منسوبوه بحمله على صدورهم وطائراتهم.
وأضاف الغامدي: تميز فريق الصقور عن بقية فرق العروض الجوية العالمية الأخرى برسمه لشعار دولته بطريقة احترافية ومبتكرة مستخدما الدخان المنبعث من الطائرات، حيث تقوم 4 طائرات برسم النخلة بينما تقوم طائرتان برسم السيفين في نفس الوقت لتكتمل بذلك صورة في غاية الدقة والجمال. ومن المقرر أن يصل حكم من الموسوعة إلى الرياض ليوثق الرقم بالمشاهدة خلال حفل تخريج الدفعة التاسعة والسبعين من طلبة كلية الملك فيصل الجوية في التاسع والعشرين من شهر محرم ، والذي يشارك فيه الصقور بعرض جوي بعد أن صدرت الموافقة من الجهات الرسمية باستكمال الإجراءات النهائية بهذا الخصوص.
وأشار إلى أن تأخر صدور الموافقة من قبل الموسوعة بسبب المنافسة من قبل فرق عروض جوية عالمية أخرى تقوم بالرسم في السماء، ولكن ما رجح كفة الصقور هو رسمهم لشعار معروف "السيفين والنخلة" بحيث يمكن للمشاهد أن يتعرف عليه ويقارنه بما هو موجود وبالتالي يصبح من الممكن الحكم عليه بالدقة من عدمها، كذلك عدم وجود تصنيف داخل الموسوعة لمثل هذه الأرقام وهو ما يحسب للصقور كونهم أصحاب الفكرة في إيجاد هذا التصنيف الجديد. ويضيف الغامدي: الفكرة بدأت منذ عامين وتقدمنا بطلب للموسوعة لتسجيل الرقم تحت اسم "أكبر رسم جوي" ودعمنا ذلك بالصور والفيديو للفريق وهو يؤدي حركة الشعار لنحصل على الموافقة النهائية والسماح لنا باستخدام شعار الموسوعة وتعتبر خطوة إرسال حكم لتوثيق الحدث هي المرحلة الأخيرة حيث يقوم بعدها بتسليم الشهادة وعقد المؤتمر الصحفي.
بواسطة : Saudi Hawks
 0  0  269
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 09:56 مساءً الخميس 21 نوفمبر 2019.