«الصقور السعودية» يستعرض في سماء العين 2011

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يشارك فريق «الصقور السعودية» الشهير التابع للقوات الجوية الملكية السعودية في «استعراضات العين الجوية 2011» والتي تقام ما بين 2-5 فبراير المقبل في مطار العين الدولي تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث سيقدّم عروضاً جديدة من 23 تشكيلاً ومناورة رائعة من ضمنها أضخم رسم جوي تم تنفيذه الآن والذي دخل عبره الفريق موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، إلى جانب تنفيذ غارة وهمية.

وقال فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في «هيئة أبوظبي للسياحة» الجهة المنظمة لـ»استعراضات العين الجوية» بالتعاون مع القوات المسلحة الإماراتية: «يعدّ فريق «الصقور السعودية» من أهم الفرق المشاركة في «استعراضات العين الجوية»، حيث انها المرة السابعة التي يشارك فيها هذا الفريق. وسيكون الجمهور في مدينة العين من بين أول من يرى تشكيلاته الجديدة.»

وسيقدّم فريق «الصقور السعودية» عروضه ضمن برنامج من جزءين مستخدماً ست طائرات من نوع «بي أي إي هوكر 65» التدريبية أمام جمهور يتوقع أن يكون الأضخم حتى الآن.

وأوضح قائد الفريق المقدم الطيار عبدالله بن ساعد الغامدي بقوله: «إننا نتطلع كل عام للعودة إلى «استعراضات العين الجوية» منذ مشاركتنا الأولى فيها. ولقد فاز فريق «الصقور السعودية» بالميدالية الذهبية ضمن فئة الطائرات النفاثة على مدى سنتين متتاليتين عامي 2004 و2005، وعلاقتنا بهذا الحدث قوية دوماً. ونحن نحب فعلاً التواجد في هذه المدينة الجميلة التي يقدم لنا أهلها الدعم المستمر عاماً تلو الآخر.»

وفي استعراضات الجزء الأول، ستطير الطائرات الست كلها ضمن فريق واحد بتشكيلات دقيقة تتيح للطيارين تنفيذ حركاتهم الجديدة التي تشمل قوس القزح والإعصار إضافة إلى القلب والسهم وحركة شعار المملكة العربية السعودية المكون من سيفين يتعاكسان فوق شجرة نخيل والذي استغرق التمرن على تنفيذه بدقة حوالي العامين وأدى إلى دخول الفريق موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية للعام 2010 عن أكبر رسمة جوية على الإطلاق.

من بعدها سينقسم الفريق إلى مجموعتين تتكون كل منهما من ثلاث طائرات لتقديم عروض ديناميكية خلال الجزء الثاني من الاستعراضات مع القيام بنفث الدخان في الهواء ورسم ألوان شعار القوات الجوية الملكية السعودية بالأخضر والأبيض وتنفيذ مجموعة من الحركات والمناورات شبه المستحيلة.

وتشارك أكثر من 20 طائرة في الاستعراضات اليومية لهذا العام والتي تقدّمها بعض أفضل فرق العروض الجوية في العالم. وستتصدر برنامج الفعاليات مسابقة الطيران متعدد المسارات «تحدي الصحراء» المعتمدة من الاتحاد الدولي للرياضات الجوية. وتضم المسابقة ستة طيارين عالميين يتنافسون في مناورات حرة وكلاسيكية بطائراتهم للفوز بالبطولة الأولى للاستعراضات الجوية الحرة.
بواسطة : Saudi Hawks
 0  0  184
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 09:18 صباحًا الخميس 23 مايو 2019.